الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية..سجل تهنئتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Brad Pitt


avatar

الجنس :
عدد المشاركات : 416
الدوله : K.S.A
نقاط : 11052
التقييم : 13
تاريخ التسجيل : 30/07/2009

مُساهمةموضوع: بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية..سجل تهنئتك    الخميس سبتمبر 23, 2010 6:57 am

صباح\\\مساء
(الخير)





تحتفي المملكة العربية السعودية اليوم الخميس بالذكرى الثامنة والسبعينلليوم الوطنى الذى يوافق غرة برج الميزان من العام 1387 هجرية شمسية .
ففى التاسع عشر من شهر جمادى الأولى من سنة 1351هـ أعلن الملك عبدالعزيزرحمه الله توحيد أجزاء هذه البلاد الطاهرة تحت اسم // المملكة العربيةالسعودية // بعد جهاد استمر اثنين وثلاثين عاما أرسى خلالها قواعد هذاالبنيان على هدى كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين / صلى الله عليه وسلم/ سائرا فى ذلك على نهج أسلافه من ال سعود لتنشأ فى ذلك اليوم دولة فتيةتزهو بتطبيق شرع الإسلام وتصدح بتعاليمه السمحة وقيمه الإنسانية فى كلأصقاع الدنيا ناشرة السلام والخير والدعوة المباركة باحثة عن العلموالتطور سائرة بخطى حثيثة نحو غد أفضل لها ولجميع المجتمعات البشرية .
وشهد توحيد هذه البلاد ملحمة جهادية تمكن فيها الملك عبدالعزيز رحمه اللهمن جمع قلوب وعقول أبناء وطنه على هدف واعد نبيل جعلهم يسابقون ظروفالزمان والمكان ويسعون لإرساء قواعد وأسس راسخة لهذا البنيان الشامخ علىهدي من كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين صلى الله‌ عليه وسلم فتحققللملك عبدالعزيز هدفه النبيل الذى استمر فى العمل من أجله سنين عمره سائرافى ذلك على نهج أسلافه من ال سعود الميامين .
ويستذكر أبناء المملكة هذه الذكرى المشرقة باعتزاز وتقدير للملك عبدالعزيز طيب الله ثراه على ماحقق لهذه البلاد المترامية الأطراف ولمواطنيهامن خير كثير نتج عنه وحدة أصيلة حققت الأمن والأمان بفضل من الله سبحانهوتعالى ثم بفضل جهاده وعمله الدؤوب فكانت أمنا وأمانا وبناء ورخاء.
ولا تعنى هذه الذكرى المتميزة مجرد مناسبة وطنية عابرة فحسب وإنما وقفةتأمل وإعجاب فى قدرة هذا الكيان الشامخ على البناء وتخطي العوائق والصعابوالتغلب على كل التحديات بفضل وتوفيق من الله أولا ثم بالإيمان القوىوالوعي التام بوحدة الهدف وصدق التوجه فى ظل تحكيم شرع الله والعدل فيانفاذ أحكامه لتشمل كل مناحى الحياة .
فقد قامت الدولة السعودية الأولى فى العام 1157هـ عندما قرر الإمام محمدبن سعود رحمه الله مناصرة دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله الهادفةإلى العودة إلى الاسلام الصحيح وتصحيح المعتقدات مما شابها من الشبهاتوالجهل ولذلك قام بجهود كبيرة فى مؤازرة دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهابرحمه الله وتطلعاته إلى مجتمع تتمثل فى جميع شؤون حياته سمات المجتمعالمسلم الصحيحة .
وتعاهد الإمام والشيخ فى ذلك العام على التعاون للعودة بالمجتمع‌ فى جزيرةالعرب إلى عقيدة الإسلام كما كانت عليه فى صدر الإسلام ووفقا لما جاء بهرسول الأمة محمد عليه الصلاة والسلام وسارا على هذا السبيل لتحقيق هذاالهدف الكبير.
بعد ذلك تتابع جهاد ال سعود منطلقين من ذات المنطلق فلم تنطفئ جذوةالإيمان فى قلوب الفئة المؤمنة بانتهاء حكم الدولة السعودية الأولى بعدزهاء ستة وأربعين عاما بسبب التدخل الأجنبى .
وفى العام 1240هـ قامت الدولة السعودية الثانية بقيادة الإمام المؤسسالثانى تركى بن عبدالله بن محمد بن سعود رحمه الله الذي واصل ومن بعدهأبناؤه نهج أسلافهم نحو ثمانية وستين عاما حتى انتهى حكم الدولة السعوديةالثانية عام 1308هـ نتيجة عوامل داخلية.
وبزغ فجر اليوم الخامس من شهر شوال من العام 1319هـ إيذانا بعهد جديد حيثاستعاد الموحد البانى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل ال سعود رحمهالله مدينة الرياض معيدا ملك أبائه وأجداده فى صورة صادقة من‌ صور البطولةوالشجاعة والإقدام فوضع طيب الله ثراه أولى لبنات هذا البنيان الكبير علىأسس قوية هدفها تحكيم شرع الله والعمل بكتابه وسنة رسوله صلى الله عليهوسلم‌.
وواصل الملك الموحد عبدالعزيز جهاده لإعلاء كلمة الله ونشر عقيدة التوحيدالصافية والعودة بالأمة فى هذه البلاد المباركة غلى دين الله عودة نصوحاعلى نهج قويم يحوطه الحزم وقوة الإرادة .
ولم يفت فى عضد الملك عبدالعزيز ورجاله المخلصين قلة العدد والعدة وانطلقمن الرياض بذلك الإيمان الصادق فى جهاده حتى جمع الله به الصفوف وأرسىدعائم الحق والعدل والأمن والأمان‌.
توحدت القلوب على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فتوحدت أرجاءالبلاد واينعت تلك الجهود أمنا وأمانا واستقرارا وتحول المجتمع من قبائلمتناحرة إلى شعب متحد ومستقر يسير على هدي الكتاب والسنة








الف
الف الف
الف الف الف
الف الف الف الف
الف الف الف الف الف
الف الف الف الف الف الف
الف الف الف الف الف الف الف
الف الف الف الف الف الف
الف الف الف الف الف
الف الف الف الف
الف الف الف
الف الف
الف
مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://game.desert-operations.ae/?recruiter=4a38&world=d29yb
الرومنـسي
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

الجنس :
عدد المشاركات : 420
المزاج : رايق على طوال
نقاط : 11319
التقييم : 29
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية..سجل تهنئتك    الخميس سبتمبر 23, 2010 7:22 am






كل عام ووطنــا المعطاء بخير

كل عام وقيادتنا الرشيدة بخير

اعادها الله علينا وعليكم بالخير واليمن والمسرات


وبهذه المناسبة اهنئ جميع الاعضاء المنتدى

وسيتم تثبيت الموضوع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة ناروتو الاولى
•° مشرفة نايس للأفلام الانيمي °•
•° مشرفة نايس للأفلام الانيمي °•
avatar

الجنس :
عدد المشاركات : 115
نقاط : 8895
التقييم : 13
تاريخ التسجيل : 20/11/2010


مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية..سجل تهنئتك    السبت نوفمبر 20, 2010 4:28 pm

مشكوووور على الموضوع رائع













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية..سجل تهنئتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نايس أفلام :: ioi||][ نايس العامــ ][||ioi :: •° نايس للترحيب و التهاني °•-
انتقل الى: